إلغاء معاملة بيع متجول – حضروا إلى منزلكم لبيع منتج لكم – تم تحديثه في الدليل

معاملة البيع المتجول هي معاملة تتم في أي مكان آخر غير موقع المصلحة التجارية (على سبيل المثال، مكان إقامة المستهلك وعمله وما إلى ذلك) عندما تحضر المصلحة التجارية ليس بموجب طلب المستهلك. 

كذلك، توجه بمبادرة المصلحة التجارية للمستهلك، والذي حضر على إثره مندوب خدمة المصلحة التجارية إلى مكان المستهلك (على سبيل المثال، منزله) لإجراء معاملة، يعتبر بيع متجول.

فترة الإلغاء: 

هل اشتريتم منتج؟ يمكن إلغائه في غضون 14 يومًا من موعد استلام المنتج أو من موعد استلام مستند خطي من المصلحة التجارية (الأبعد بينهم).

هل اشتريتم خدمة؟ يمكن إلغائها في غضون 14 يومًا من موعد عقد الاتفاقية أو من موعد استلام مستند خطي من المصلحة التجارية (الأبعد بينهم). 

إذا كانت معاملة مستمرة – يمكنكم إلغائها حتى لو بدأوا في تقديم خدمة لكم، ولكن سيتعين عليكم الدفع مقابل الخدمة التي استهلكتموها بالفعل.

في معاملة ليست معاملة مستمرة – يمكن إلغاؤها طالما لم يتم توفير الخدمة بعد.

 إذا ألغيت المعاملة، يتوجب على المصلحة التجارية أخذ المنتج في المكان الذي تم تسليمه فيه إلى المستهلك. 

إذا قامت الشركة بتركيب معدات لديكم لغرض تقديم الخدمة وفقًا للاتفاقية، (على سبيل المثال، محول لشركة كوابل)، يمكن للشركة جباية مصاريف التركيب، بمبلغ لا يتجاوز 100 ش.ج. 

 كما أنه، لا يمكن إلغاء معاملة بخصوص منتجات "البضائع القابلة للتلف" (المنتجات التي ستفقد قيمتها في الفترة الزمنية حتى إعادة المنتج إلى التاجر)، مثل الزهور والحليب وما شابه ذلك. في هذه الحالة، لا يمكن للمصلحة التجارية تحصيل رسوم إلغاء.

تعديل رقم 47 لقانون حماية المستهلك يتناول فترة إلغاء معاملة البيع المتجول للمستهلكين الذين ينتمون إلى فئات معينة:
الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن والمهاجرون الجدد إلى البلاد – بالنسبة لهؤلاء المستهلكين، ستكون فترة
الإلغاء في غضون 4 أشهر من موعد تنفيذ المعاملة. لقراءة المزيد عن تعديل رقم 47، انقروا هنا

באתר זה נעשה שימוש בקבצי cookies. המשך גלישתך באתר מהווה הסכמה לתנאי השימוש באתר ומערכת התלונות